An Unbiased View of أنواع المدراء

Wiki Article



استعرضنا في هذا المقال أنواع المشكلات في بيئة العمل وكيفية حلها والمهارات المطلوبة لذلك، إضافة إلى التعديات السلوكية في مكان العمل وضوابط ردعها.

إذا وجدت نفسك في هذا الموقف وكنت تفضل البقاء في وظيفتك الحالية فلن يكون أمامك خيار سوى التكيف مع أسلوب مديرك.

اقرأ أيضًا: أفكار لتنظيم الوقت وتغيير حياتك للأفضل.. فرصة لتحقيق التميز

بدون قدرة المدراء في المستوى المتوسط من الإدارة على التواصل الفعال وتوحيد الأفراد والمهام، قد تخسر المؤسسة فعاليتها وكفاءتها.

اقرأ أيضًا: دعاء ميرة: ليس كل مدير قائدًا والكفاءة لا تكفي

طلال أبو غزالة.. أيقونة الأعمال العربية وصاحب الإمبراطورية العالمية

مهما كانت المشكلة التي تواجهها مع مديرك فإن تحديد موعد هو على الأرجح خطوتك الأولى. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان رئيسك يطالبك بمطالب غير واقعية.

وهنا بدت الحقيقة واضحة وبسيطة، وهي إن كان الشخص متحمسًا ويؤدي عمله بشكل جيد ، فمن الأفضل أن يظل في مكانه ويحصل على الدعم والتشجيع لمواصلة ذلك بجدارة. الندم بعد قبول الترقية الوظيفية

حافظ على سلوك هادئ ومهني في التعامل مع مدرائك بشكل عام -تلك نصيحة ثابتة في دليل التعامل مع المدير- وكما كتب غاندي «كن أنت التغيير انقر على الرابط الذي تريد أن تراه في العالم»، في هذه الحالة تصرف مثل القائد الذي تتمنى أن يكونه مديرك.

لكن الحق يقتضي منا القول إن دليل التعامل مع المدير قد لا يفلح مع بعض الأنماط من المدارء وفي بعض بيئات العمل؛ ووقتها سيكون الحل جذريًا، وهو البحث عن وظيفة أخرى، سوى أننا لا نحضك على التفكير بمثل هذه الطريقة إلا بعدما تستفرغ وسعك، وتبذل قصارى جهدك في تطبيق ما ستجده هنا في دليل التعامل مع المدير.

من أجل منع التعديات السلوكية في بيئة العمل؛ يجب مراقبة زوار المكتب من خلال الدوريات التي يقوم بها رجال الأمن أو عن طريق كاميرات المراقبة، وكذلك الإشراف على مكتب تسجيل الوصول للزوار.

هذه المشكلة لا تقتصر على عضوية المؤسسات والهيئات الجديدة. ففي كل منظمة، سواء كانت عامة أو خاصة، صغيرة أو كبيرة، ربحية أو غير ربحية، يعتبر أسلوب الإدارة الدقيقة ذلك محدداً لمدى نجاح المؤسسة ومستوى الروح المعنوية لموظفيها.

Your team member retains disregarding brand name suggestions in designs. How will you salvage task coherence?

إذن، لماذا يتعمد بعض أعضاء مجلس الإدارة طمس الخط الفاصل بين الأدوار التنفيذية والأدوار غير التنفيذية؟ أحياناً يكون ذلك السلوك خفيف الضرر مثل أن يكون الشخص جديداً في منصبه أو ببساطة لديه متسع من الوقت.

Report this wiki page